ابو عبيدة : "تحرير كافة الاسرى عهد علينا

آخر تحديث:  18 ديسمبر, 2011 03:32 م  قسم فصائل

ابو عبيدة : "تحرير كافة  الاسرى عهد علينا

 

البراق - غزة

 

أكدت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس أن التزام الاحتلال بتنفيذ إطلاق سراح الأسرى في المرحلة الأولى والثانية من صفقة التبادل، وفق الترتيبات والمواعيد والأعداد التي اتفق عليها، هو علامة تستحق الوقوف عندها، وهو إنجاز للمقاومة والوسيط المصري على حد سواء.

 

وأكد الناطق باسم كتائب القسام أبو عبيدة في مؤتمر صحفي عقده بمدينة غزة عشية إطلاق الدفعة الثانية من أسرى الصفقة مساء الأحد أن التزام الاحتلال دليل إضافي على أن الاحتلال يعمل للمقاومة ألف حساب ويقف مليّاً أمام عواقب نقض الاتفاق معها، في حين أنه دأب على التنصل من كل مسئولياته أمام العالم أجمع في ظل تغييب وسيلة الضغط الأهم وهي المقاومة.

 

لكنه استدرك "وإن كنّا مع ذلك قد رصدنا خروقات في تطبيق بعض المعايير تجري مراجعتها حالياً مع الأخوة في مصر لتحقيق أقصى ما يمكن من إنجازات".

 

وعد أن خروج أي أسير فلسطيني هو مكسب ونصر لشعبنا وأسرانا ومقاومتنا، بغض النظر عن انتمائه السياسي، "فنحن ملتزمون دينيا وأخلاقيا ووطنيا باتجاه كل أسير في سجون الاحتلال مهما كان انتماؤه الفصائلي".

 

وشدد أبو عبيدة على أن "اتفاق التبادل ينص على تحرير كافة الأسيرات من سجون الاحتلال، وأن إبقاء الاحتلال على بعضهن بحجة أنهن من فلسطين المحتلة عام 48 لن نقبله على الإطلاق، وسنواصل العمل مع إخواننا المصريين من أجل تبييض السجون من الأسيرات، والاحتلال سيتحمل المسئولية كاملة إذا تنصل من ذلك".

 

وأكد أن "طموحنا في المقاومة الفلسطينية كان ولازال وسيبقى تبييض سجون العدو من كل الأسرى الأبطال، وأن نجاحنا التاريخي في هذه الصفقة المشرّفة لن يلجئنا أبداً للغفلة عن واجبنا المقدس في تحرير الإنسان الحر المقاوم من خلف القضبان".

 

وقال: "إذا كنا قد حررنا 20% من أسرانا مقابل جندي واحد رغم أنف الاحتلال، فإن من فعل ذلك قادر على أن يكرره، وهذه لن تكون نهاية المطاف، وسنظل نعمل من أجلكم يا أسرانا الأبطال مهما كلفنا ذلك من ثمن، والأيام ستشهد على صدق وعدنا بإذن الله تعالى، هذا عهدنا مع الله ثم معكم ووعد الحر دين".

 

وأضاف أنّ "قضية الأسرى اليوم تقف شاخصة على سلم أولويات المقاومة الفلسطينية أكثر من أي وقت مضى، وأن هذا الجهد العسكري والأمني والسياسي الكبير الذي بذله رجالات المقاومة له ما بعده، وسيكون سلاحاً وذخيرة في جعبة المقاومة الباسلة في مستقبل عملها الجهادي ضد عدونا، خاصة في ملف الأسرى".

 

وجدد الناطق باسم القسام التحية لعموم شعبنا الذي ساهم في هذا النصر للمقاومة، وصنع هذا الإنجاز رغم أنف السجان، وخص شهداء المقاومة وشهداء الوهم المتبدد، وفصائل المقاومة التي شاركت في هذه العملية


إستطلاع رأي :

هل ماتت المصالحة أم مازالت حية ؟

تاريخ انتهاء الاستفتاء : 31/12/2018